اجعل الهدف الأسمى لتنمية أخلاقك مرضاة الله عز وجل والالتزام بتعاليمه في كل شيء. صحيح أنّه عليك إظهار نفسك بأحسن صورة في رسالة الدافع حتى تقنع قارئ الرسالة بأنك الشخص الأنسب للفرصة التي تقدّم لها،. لا يجب أن تحتوي رسالة الشكر على شئ آخر غير عبارات الشكر، فلا تحاول الترويج لمنتجات الشركة خلال تلك الرسالة. التنسيق والشكل العام للرسالة أمر في غاية الأهمية إنه يجعل مهمة قراءتها مهمة أسهل وخاصة عندما يكون أمام الشخص المتلقي أطنان من الرسائل للمرور عليها.

اجعل رسالتك
تميز عن منافسيك و اجعل صورتك رسالتك أمام عملائك EGH Photographer Studio

اجعل رسالتك واضحة ومختصرة تجنب رسائل البريد الإلكتروني الطويلة التي تحتوي على معلومات غير متعلقة بهدف الرسالة، وحدد بإيجاز ماذا تريد من الرسالة. في هذا الفيديو ، سأوضح لك. 56 views, 3 likes, 0 loves, 0 comments, 0 shares, facebook watch videos from القارئ سيـد محمود: اجعل رسالتك مختصرة، ولكن لا تُنسى. كتابة رواية ليست مهمة سهلة. قل شيئاً إيجابياً في صندوق الموضوع الذي ترسل فيها الرسالة.

اجعل رسالتك. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. إذا طُلب منك في أي وقت مضى كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، فأنت تعلم القلق الذي يمكن أن يخلقه الطلب. الفكرة الأولى هي عادة "كيف تكتب واحدة في العالم؟" أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا وجعلت الشخص يبدو سيئًا؟ "

الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها والخوف يمكن أن يجعل الأمر صعبًا. لا داعي للقلق إذا أنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه.

ابدأ بحرف

الخطوة 1: التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون رسالتك في التأكيد على أن المرجع مُحدَّث. ضمِّن عنوانك الكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. استخدم الاسم الكامل لـ الشخص الذي يتم توجيه الرسالة إليه إذا كان لديك. سيتم تعزيز احترافية ومصداقية رسالتك باستخدام الاسم الأول والأخير أسماء.

إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان المستلم ، يمكنك كتابة ، على سبيل المثال ،" عزيزي مدير الموارد البشرية "لتخصيص الرسالة أكثر قليلاً.

لا استخدم "Sir / Madam" بدلاً من Ms، Mrs، Mr

بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !

الخطوة 3 - الافتتاح

الفقرة الافتتاحية عادة ما تكون فقرة بجملة أو جملتين. تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، ومدة معرفتك بالشخص الذي تشير إليه ، وكيف تعرفه.

الخطوة 4: الجسم < p> النص الأساسي هو الجزء الأكبر من الحرف. يمكن أن يكون لديك عدة فقرات. يمكنك استخدام هذا القسم لتقديم قضية nda للشخص الذي تشير إليه

يجب أن تحاول تضمين واحدة إلى ثلاث من أفضل صفات الشخص على الأقل أثناء كتابة الرسالة. يجب أن تكون هذه الصفات مرتبطة.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشخص الذي تكتب عنه صادق وموثوق ومبدع ومسؤول ومجتهد. لنفترض أنهم يبحثون عن وظيفة إشرافية. يجب أن يكون المشرف ، من بين أمور أخرى ، ودودًا (يمكن أن ينسجم بسهولة مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا. هذه الصفات هي الأفضل لبناء رسالتك.

يجب أن تكون أمثلة هذه التجارب المقدمة مركزة ومباشرة ، مما يسهل على القارئ فهمها. عادة ، يجب أن تكون فقرة لا تزيد عن 3 جمل لكل صفة كافية. نصيحتان قويتان للغاية: عند كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، افعل لا تفرط في مشاركة الصفات الإيجابية للشخص وكن صريحًا.

من المهم أن تفهم معنى شيء ما. الأشخاص الذين سيقرأون رسالتك يفترضون بالفعل أن كاتب الخطاب "يوسع" الشخص الذي تشير إلى. لذا ، لجعل رسالتك أكثر مصداقية ، يجب عليك تقديم دليل على أن رأيك الرفيع في هذا الشخص شرعي. يمكن القيام بذلك عن طريق وصف حقائق معينة عن الشخص الذي تشير إليه. هو مرجع.

أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. يجب أن تسلط هذه القصص الضوء على السمات الإيجابية للشخص. يجب أن تكون مثالاً كيف يتصرف الشخص.

إذا أشرت إلى أكثر من حادثة واحدة في فقرتك ، فقسّمها إلى فقرتين وانتهي كل منهما فقرة بالصفات التي تريد إبرازها مع كل حادث.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو نهاية توصيتك ويجب ألا يكون طويلاً. يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ويشرح سبب اعتقادهم أنهم يستوفون هذه المؤهلات.

يمكنك استخدام هذا القسم للتحدث عن نفسك.

الخطوة 6: الوداع

يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".

يجب كتابة اسمك في ثلاث مسافات. قم بتضمين العنوان الخاص بك إذا كان سيساعد الشخص الذي تكتب الرسالة إليه.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون إضافة هذه المعلومات أحيانًا بمثابة نداء للحكم.

Popular Posts

رسالة الكرخي pdf

الظواهرى يوجه رساله لمصر

ارسال رسالة نصية بدون رقم

ادوات التعلم الفعال pdf رساله الماجستير

رسالة التربيع والتدوير

رسالة اولياء الامور عن التحصيل الدراسي

الرسالة والرؤية للارشاد الطلابي