ورد في كتاب (روائع الدرر) هذه الرسالة المهمة التي بعثها ملك إنجلترا جورج الثاني إلى الخليفة ملك المسلمين في مملكة الاندلس تقول الرسالة: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله , ثم أما بعد. كما يرد رد الخليفة في مصادر أُخرى مبدوءًا بعبارة «بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيه سيد المرسلين. (من جورج الثاني ملك إنجلترا والغال* والسويد والنرويج إلى الخليفة ملك المسلمين في مملكة الأندلس صاحب العظمة هشام الثالث الجليل المقام, وبعد التعظيم والتوقير فقد سمعنا عن الرقي العظيم الذي تتمتع بفيضه الصافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة فأردنا.

رسالة ملك ألمانيا لخليفة الأندلس لرعاية ابنته
رسالة جورج الثاني إلى خليفة الأندلس - ويكيبيديا

رسالة ملك بريطانيا جورج الثاني لخليفة المسلمين في الاندلس رسالة عمرها 991 سنة. رسالة ملك الإنجليز إلى خليفة المسلمين فى الأندلس رسالة جورج الثانى إلى هشام الثالث من جورج الثانى ملك إنجلترا والغال والسويد والنرويج إلى الخليفة ملك. وتحمل تلك الرسالة الملفقة رد الخليفة عليه، وجاء فيها: نظرة على رسالة جورج الثاني ملك أوروبا وما فيها لخليفة المسلمين. الكل أخبار مصر أخبار العالم جاء رسالة الملفقة من ملك سمّته الرسالة «جورج الثاني ملك إنجلترا والغال والسويد والنرويج» إلى الخليفة هشام الثالث خليفة المسلمين في الأندلس، ومؤرخة بتاريخ 1028م، وجاء في نصها:

رسالة ملك ألمانيا لخليفة الأندلس لرعاية ابنته. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. إذا طُلب منك في أي وقت مضى كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، فأنت تعلم القلق الذي يمكن أن يخلقه الطلب. سرعان ما تبع هذا الفكر سؤال مثل" ماذا أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا و جعل الشخص يبدو سيئًا؟ "

الخوف والأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها يمكن أن تكون مزعجة للغاية. لا داعي للقلق إذا أنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه.

ابدأ بحرف

الخطوة 1. التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون رسالتك في التأكيد على أن المرجع مُحدَّث. ضمِّن عنوانك الكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. إذا كنت تعرف الاسم الكامل للشخص الموجه إليه الخطاب ، فاستخدمه. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.

إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". لتخصيص رسالتك ، ومع ذلك ، إذا كان اسم المستلم معروف ، يمكنك كتابة "مدير الموارد البشرية عزيزي" ، على سبيل المثال.

تجنب استخدام "سيدي أو سيدتي" وكذلك الآنسة أو السيدة أو الآنسة أو السيد

بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !

الخطوة 3: الافتتاح

الافتتاح عادة ما يكون فقط فقرة واحدة أو جملتان. يجب أن تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، وما تعرفه عن الشخص الذي تتم إحالته إليه وكيف يمكنه الاستفادة من معرفتك.

الخطوة 4: الجسم < p> أهم جزء في النص هو الحرف. يمكن أن يكون عدة فقرات. هذا هو المكان الذي توضح فيه حالة الحرف الشخص الذي تشير إليه من خلال وصف تجاربك معه وإعطاء أمثلة عن الصفات أو القدرات المتميزة لهذا الشخص.

يجب أن تحاول تضمين واحدة إلى ثلاث من أفضل صفات الشخص على الأقل أثناء كتابة الرسالة. يجب أن تكون هذه الصفات مرتبطة.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشخص الذي تكتب عنه صادق وموثوق ومبدع ومسؤول ومجتهد. الآن ، افترض أنهم يبحثون أيضًا عن منصب إشرافي. يجب أن يكون المشرف ، من بين أمور أخرى ، ودودًا (يمكن أن ينسجم بسهولة مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا. حسنًا ، من الأفضل أن نبني رسالتك بناء على هذه الصفات.

يجب أن تكون هذه الأمثلة موجزة وواضحة ، حتى يتمكن القارئ من فهم التعليق بسهولة. عادة ، يجب أن تكون فقرة لا تزيد عن 3 جمل لكل صفة كافية. نصيحتان قويتان للغاية: عند كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، افعل لا تفرط في مشاركة الصفات الإيجابية للشخص وكن صريحًا.

من المهم أن تفهم معنى شيء ما. الأشخاص الذين سيقرأون رسالتك يفترضون بالفعل أن كاتب الخطاب "يوسع" الشخص الذي تشير إلى. لجعل رسالتك أكثر موثوقية ، أثبت أن لديك رأيًا عاليًا عن الشخص. يمكن القيام بذلك عن طريق وصف حقائق معينة عن الشخص الذي تشير إليه. هو مرجع.

من الطرق الفعالة للحفاظ على المصداقية في رسالتك دون أن تبدو مثل الضجيج أن تخبر واحدة أو أكثر من القصص القصيرة الموثوقة التي تعرفها شخصيًا عن الشخص. عند القيام بذلك ، يجب أن تعكس التجربة الصفات الإيجابية للشخص. يجب أن توضح هذه التجربة كيف يتصرف الشخص.

إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، فقسّمها إلى فقرتين مختلفتين ، وقم بإنهاء الفقرة بالجودة التي يجب مميزة بكل مثال.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو نهاية توصيتك ويجب ألا يكون طويلاً. إنه يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ، ولماذا تعتقد أنه يفي بالمؤهلات ويحتوي على توصيتك الفعلية.

يمكنك استخدام هذا القسم للتحدث عن نفسك.

الخطوة 6: الوداع

يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".

يجب كتابة اسمك في ثلاث مسافات. قم بتضمين العنوان الخاص بك إذا كان سيساعد الشخص الذي تكتب الرسالة إليه.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. تكون هذه المعلومات أحيانًا بمثابة حكم.

Popular Posts

رسالة الكرخي pdf

الظواهرى يوجه رساله لمصر

ارسال رسالة نصية بدون رقم

ادوات التعلم الفعال pdf رساله الماجستير

رسالة التربيع والتدوير

رسالة اولياء الامور عن التحصيل الدراسي

الرسالة والرؤية للارشاد الطلابي