الرسالة العملية للسيد صادق الشيرازي

الرسالة العملية للسيد صادق الشيرازي الرسالة العملية للسيد صادق الشيرازي. الكتب الفتوائية || تم تصفح هذا الكتاب : إنّه لا يُمثّل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في الآراء والمواقف إلاّ مكاتب سماحته. بمشاركة أربع دور نشر في بيروت هي دار العلوم ومؤسسة الفكر الإسلامي ومؤسسة الأعلمي ودار الأولياء صدرت الرسالة العملية للمرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي (دام ظله) بعنوان (منتخب المسائل الإسلامية.

الرسالة العملية للسيد صادق الشيرازي
‫محبي الشيرازي في البصرة Posts Facebook‬

الرسالة العملية هي عبارة عن بيان المسائل الشرعية لأبواب مختلفة في الفقه تمثل نتائج عملية الاستنباط لدى المرجع و. الفتاوى الفقهية, الكتب الفقهية, كتبه ومؤلفاته. إنّه لا يُمثّل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في الآراء والمواقف إلاّ مكاتب سماحته. موقع كتاب بديا هو موقع يطمح لجمع أكبر مجموعة من عناوين الكتب العربية في مكان واحد لتسهيل عملية البحث عن الكتب وتحميلها على القارئ العربي بدون قيود او شروط. الرسائل العملية الفقهية للسيد الشهيد محمد الصدر (قدس) الكاتب. هو مرجع شيعي عراقي مقيم في مدينة قم الإيرانية.وينتمي لعائلة الشيرازي، فهو ثالث أبناء مهدي بن حبيب الله الشيرازي، وله من الأشقاء محمد الشيرازي وحسن الحسيني الشيرازي.

الرسالة العملية للسيد صادق الشيرازي. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. إذا طُلب منك في أي وقت مضى كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، فأنت تعلم القلق الذي يمكن أن يخلقه الطلب. سرعان ما تبع هذا الفكر سؤال مثل" ماذا أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا و جعل الشخص يبدو سيئًا؟ "

الخوف والأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها يمكن أن تكون مزعجة للغاية. ولكن ، كن مطمئنًا أنه إذا كنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه وتستخدم المعلومات المقدمة في هذه المقالة ، فلا داعي للقلق.

ابدأ بحرف

الخطوة 1. التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون رسالتك في التأكيد على أن المرجع مُحدَّث. ضمِّن أيضًا عنوانك بالكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. استخدم الاسم الكامل لـ الشخص الذي يتم توجيه الرسالة إليه إذا كان لديك. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.

إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان المستلم ، يمكنك كتابة ، على سبيل المثال ،" عزيزي مدير الموارد البشرية "لتخصيص الرسالة أكثر قليلاً.

لا استخدم "Sir / Madam" بدلاً من Ms، Mrs، Mr

بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !

الخطوة 3: الافتتاح

الافتتاح عادة ما يكون فقط فقرة واحدة أو جملتان. تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، ومدة معرفتك بالشخص الذي تشير إليه ، وكيف تعرفه.

الخطوة 4: الجسم < p> أهم جزء في النص هو الحرف. يمكن أن يكون عدة فقرات. هذا هو المكان الذي توضح فيه حالة الحرف الشخص الذي تشير إليه من خلال وصف تجاربك معه وإعطاء أمثلة عن الصفات أو القدرات المتميزة لهذا الشخص.

من الأفضل بناء الحرف حول 1 إلى 3 من أفضل صفات الشخص. وحاول أن تجعل هذه الصفات مترابطة إلى حد ما.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشخص الذي تكتب عنه صادق وموثوق ومبدع ومسؤول ومجتهد. لنفترض أنهم يبحثون عن وظيفة إشرافية. يجب أن يكون المشرف ، من بين أمور أخرى ، ودودًا (يمكن أن ينسجم بسهولة مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا. حسنًا ، من الأفضل أن نبني رسالتك بناء على هذه الصفات.

يجب أن تكون أمثلة هذه التجارب المقدمة مركزة ومباشرة ، مما يسهل على القارئ فهمها. عادة ، يجب أن تكون فقرة لا تزيد عن 3 جمل لكل صفة كافية. كلمتان قويتان من النصائح: لا تكن متحمسًا جدًا للصفات الإيجابية للشخص عند كتابة خطاب توصية شخصية. كن صادقًا.

أنت بحاجة إلى فهم شيء ما. الأشخاص الذين سيقرأون رسالتك يفترضون بالفعل أن كاتب الخطاب "يوسع" الشخص الذي تشير إلى. لجعل رسالتك أكثر موثوقية ، أثبت أن لديك رأيًا عاليًا عن الشخص. يمكنك القيام بذلك من خلال وصف أحداث محددة جدًا حول الشخص الذي تشير إليه.

أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. يجب أن تسلط هذه القصص الضوء على السمات الإيجابية للشخص. يجب أن توضح هذه التجربة كيف يتصرف الشخص.

إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، فقسّمها إلى فقرتين مختلفتين ، وقم بإنهاء الفقرة بالجودة التي يجب مميزة بكل مثال.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو نهاية توصيتك ويجب ألا يكون طويلاً. يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ويشرح سبب اعتقادهم أنهم يستوفون هذه المؤهلات.

يمكنك استخدام هذا القسم للتحدث عن نفسك.

الخطوة 6: الوداع

أنهِ رسالتك بوديعة أو شكوى الإغلاق غير المستقر ، مثل "إخلاص".

اترك ثلاث مسافات واكتب اسمك. إذا كان سيكون مفيدًا للمستلم ، فقم بتضمين العنوان الخاص بك.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. تكون هذه المعلومات أحيانًا بمثابة حكم.

Popular Posts

اكتب رسالة الى معلمك تعبر فيها عن احترامك وتقديرك له

الظواهرى يوجه رساله لمصر

رسالة تسبق الريح أكون

ارسال رسالة نصية بدون رقم

رسالة الكرخي pdf

ادوات التعلم الفعال pdf رساله الماجستير

رسالة التربيع والتدوير

رسالة ماجستير عن التسرب المدرسي 2018doc